مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 07:19:00 م
كيف تحضِّر كرات جوز الهند بالشوكولا - تصميم ريم أبو فخر
كيف تحضِّر كرات جوز الهند بالشوكولا
 تصميم ريم أبو فخر

سنحضِّر اليوم نوع من الحلويات اللذيذة والمفيدة وسهلة التحضير

إذا كنت مهتماً، تابع معنا هذا المقال. 

مقادير الوصفة

١- ثلثي كوب سكر.
٢- ١ قالب ونصف القالب زبدة.
٣- ٣ بيضة.
٤- ١ ملعقة صغيرة فانيليا.
٥- رشة ملح.
٦- ٣ كوب جوز الهند.
٧- ٢٥٠ غرام شوكولا مذابة.

مقادير القطر:

١- ثلث كوب سكر.
٢- ثلث كوب ماء.
٣- ١ ملعقة صغيرة عصير ليمون أو نصف ملعقة صغيرة من ملح الليمون. 

طريقة تحضير كرات جوز الهند: 

تنقسم طريقة التحضير إلى عدة مراحل متتالية: 

المرحلة الأولى: نخلط قالب ونصف من |الزبدة| مع ثلثي كوب من السكر في وعاء على النار، نستمر في خلط السكر مع الزبدة حتى يذوب السكر بالكامل، ثم نطفئ النار ونتركه حتى يبرد تماماً. 

المرحلة الثانية: بعد أن يبرد خليط السكر مع الزبدة بشكل كامل (نبرِّد خليط الزبدة والسكر تجنباً لطهي البيض عند إضافته عليه) نضيف عليه ملعقة صغيرة من الفانيليا، ثم نبدأ بإضافة البيضات تباعاً بيضة تلو بيضة مع الاستمرار بالتحريك، بعد ذلك نقوم بإضافة ٣ أكواب من جوز الهند ثم نرفع الوعاء على النار، نستمر في خلط جميع هذه المكونات على النار حتى نحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة، ثم نُطفِئ النار ونسكبها في وعاء لإدخالها إلى الثلاجة أو نتركها في حرارة الغرفة حتى تبرد. 

المرحلة الثالثة: بعد إخراج العجينة من الثلاجة نقوم بتقطيعها لقطع صغيرة وتدويرها على شكل كرات، نَصُف هذه الكرات في وعاء الشوي، ثم ندخلها إلى الفرن ونشعله على درجة حرارة ١٨٠ لمدة من عشر دقائق إلى ربع ساعة حتى تأخذ لوناً أشقراً جميلاً. 

المرحلة الرابعة: طريقة عمل القطر، نضع ثلث كوب من الماء مع ثلث كوب من السكر في وعاء ونرفعه على النار، نضيف عليه ملعقة صغيرة من عصير اليمون ونتركه حتى يغلي، بعد أن يصل الخليط إلى درجة الغليان نتركه على نار منخفضة لمدة ٧ دقائق فقط، وبعد ذلك نطفئ النار ونتركه حتى يبرد وبهذا بكون القطر قد أصبح جاهزاً للاستخدام. 

المرحلة الخامسة: بعد إخراج الكرات من الفرن نغمسها في القطر البارد على الفور لكي تأخذ كمية كافية من القطر، ثم نتركها حتى تبرد. 

المرحلة السادسة: بعد أن تبرد |كرات جوز الهند| بالكامل نقوم بغمسها في |الشوكولا| المذابة في حمام مائي أو على النار، وأخيراً نضع كرات جوز الهند المغلفة بالشوكولا في صحن التقديم ونزينها بالقليل من جوز الهند، وهكذا يكون طبق الحلوى اللذيذ قد أصبح جاهزاً للتقديم.

بالعافية إن شاء الله.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، أرجو أنَّه كان ممتعاً بالنسبة لك. 

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

آية الحمورة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.